الرئيسية / الاقتصاد / تراثكم” شركة طلابية تبتكر منتجات تراثية عمانية معاصرة

تراثكم” شركة طلابية تبتكر منتجات تراثية عمانية معاصرة

تراثكم” شركة طلابية تبتكر منتجات تراثية عمانية معاصرة


كتبته مسقط- شيخة البوسعيدية
ابتكر طلاب من الجامعة العربية المفتوحة منتج مبتكر وهو عبارة عن دلة فخارية محافظة على أصالة التراث تعمل على إعداد وتسخين القهوة وتقديمها في نفس الإناء ، حيث جاء هذا الابتكار ضمن مشاركة الطلبة في مسابقة شركتي والتي تنظمها مؤسسة إنجاز عمان بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب مؤسسات التعليم العالي ، ويسعى طلاب الشركة الطلابية والتي أطلقوا عليها أسم ( تراثكم ) على ترسيخ ثقافة الحفاظ على الهوية التراثية العمانية.
وتهدف شركة “تراثكم”الطلابية لأن تكون رائدة في تطوير مجال المنتجات التراثية العمانية من خلال اتكار طرق حديثة معاصرة ودمجها بالمنتج التراثي ليصبح منتجًا عصريًا محافظًا على هويته التراثية بإطلالة حديثة تتناسب مع رغبات المستهلكين.
تنتج الشركة الطلابية “تراثكم” دلة وإبريق فخاري متكامل صديق للبيئة يعكس الهوية التراثية العمانية وملتزمًا بمراعاة الجوانب الصحية من أجل تحقيق أقصى درجات الجودة والسلامة للمستهلك .


وتقول الطالبة إيثار الحسنية الرئيس التنفيذي بالشركة الطلابية : رسالتنا تتمحور في الحرص على المحافظة على التراث وتطويرة لتحسين جودة المنتج وجلب عوائد اقتصادية أفضل ، حيث جاءت أولى مشاركات الشركة في معرض الشركات الطلابية يدًا بيد في منتجع شانغريلا بر الجصة، من خلال عرض منتج تقريبي للمنتج الفعلي الذي سوف يتم بيعة بالإضافة إلى تقديم الفكرة العامة لمنتج تراثكم  للزوار .
ثم جاءت المشاركة الثانية في معرض الشركات الطلابية بالأفنيوز مول حيث تم عرض المنتج الفعلي وشرح آليه عملة كما تم استلام عدد كبير من الطلبات على المنتج والتي سنعمل على توفيرها، الأمر الذي يعتبر واحد من الإنجازات التي تم تحقيقها كما أنه يحملنا مسؤولية أكبر في الاستمرار والعطاء .
وتقول الطالبة شيخة البوسعيدية مدير التسويق بالشركة الطلابية : نحن في تراثكم نؤكد أهمية تطوير منتجات تراثنا التي تجعل الحياة ذات أهمية كبيرة ومردودًا إيجابيًا لنا ولمستقبل أجيالنا ، حيث سيتم خلال الفترة القادمة توفير أنواع مختلفة للمنتج حيث الأول يستهدف السائح وتخدم قطاع السياحة بالسلطنة ، والمنتج الثاني يستهدف فئة الشباب التي يعول عليها الحفاظ على المنتجات التراثية ، أما المنتج الثالث يستهدف كلا من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ، حيث يختلف وينفرد كل منتج بتصميم يناسب كل الفئات المستهدفة.
سنعمل على مواصلة العمل خلال مسابقة الشركة وبيع المنتج الذي سيكون متاحًا للبيع خلال الفتره القادمة.

  [مرات المشاهدة (35)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

الغرفة توقع اتفاقية تصميم وطباعة وتسويق الدليلين التجاري و الصناعي

الغرفة توقع اتفاقية تصميم وطباعة وتسويق الدليلين التجاري و الصناعي مسقط _ الحدث الإلكترونية وقعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.