أخبار عاجلة
الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / الريامية تبدع بدورة أنامل المستقبل في تعلم الخزف ب#بهلاء

الريامية تبدع بدورة أنامل المستقبل في تعلم الخزف ب#بهلاء

الريامية تبدع بدورة أنامل المستقبل في تعلم الخزف ب#بهلاء

بهلاء – الحدث الإلكترونية

ضمن خطط البرامج الصيفية لهذا العام أقيم بمقر نادي بهلاء دورة أنامل المستقبل في تعلم الخزف قدمتها الفنانة التشكيلية عائشة بنت طالب الريامية والتي استمرت لمدة أسبوع.
تضمنت الدورة أكثر من خمس ورش تدريبية في مجال الخزف حيث تناول موضوع الورشة الأولى ( أساسيات وتقنيات الخزف – كيف أصنع حيوانات بالطين) حيث تم شرح طريقة العمل بالحبال والشرائح وأيضًا طريقة صناعة الحيوانات بالطين. وتهدف هذه الورشة إلى معرفة أسس العمل بالطين والتشكيل. أما الورشة الثانية فحملت موضوع ( كيفية صناعة السيرميك باستخدام قالب الجبس) في هذه الورشة تم التعرف على طريقة عمل السيرميك المنزلي بطريقة الزخرفة باستخدام قالب الجبس بالإضافة إلى كيفية قياس سمك القطع مع تنظيفها.
أما اليوم الثالث فشمل ( صناعة التحف الصغيرة وصب القوالب) وتعرف الطلاب على كيفية استخدام الطين السائل الأحمر في صب القوالب بالإضافة إلى طريقة قياس المدة الزمنية لوضع الطين السائل في قالب الجبس، كذلك تعرف الطلاب على طريقة تنظيف القطع الفخارية وطريقة التجفيف.
أما بخصوص الورشة الرابعة تضمنت ( كيف أصنع ميدالية بالطين) وتم شرح طريقة النسخ من قالب الجبس حيث تم نسخ مجموعة من الأشكال أو القطع التراثية لعمل ميداليات متنوعة تخدم الطابع التراثي العُماني بعدها تم تنظيف القطع بأكملها.
في آخر ورشة تم تلوين القطع الفخارية بألوان الخزف حيث تم التطرق إلى كيفية استخدام ألوان الخزف وكيفية الزخرفة.
حيث أبدى المشاركين تجاوب كبير لما قدم لهم في الدورة من مهارات وأساليب العمل بالخزف. وتأتي إقامة هذه الدورات لرفع الحراك الفني وإبراز المواهب الفنية وتشجيعها بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للعمل الفني أن يعيش وأن يظل حيًا يظهره التجريب الخلاق والتوسع المتلاحق والتقدم المتتابع.

  [مرات المشاهدة (4)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

عشيرة جوالات نادي السويق تحتفي بيوم المرأة العمانية بالتعاون مع مؤسسة عمان للابحار..

عشيرة جوالات نادي السويق تحتفي بيوم المرأة العمانية بالتعاون مع مؤسسة عمان للابحار..     …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.