الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / إسدال الستار على فعاليات ملتقى الطموح الرمضاني الثالث بحصن النعمان

إسدال الستار على فعاليات ملتقى الطموح الرمضاني الثالث بحصن النعمان

إسدال الستار على فعاليات ملتقى الطموح الرمضاني الثالث بحصن النعمان

 

كتب/ جمعة الشكيلي

اختتم مساء يوم السبت 15 من رمضان 1438 فعاليات ملتقى الطموح الرمضاني 3 تحت شعار كلمة ورؤية والذي ابتدأت فعالياته من 11 وحتى 15 من رمضان بحصن النعمان بولاية بركاء.
رعى الاحتفالية الفنان القدير يوسف بن عبد الرحمن البلوشي وبحضور بعض الفنانين وأعضاء لجان التحكيم في مسابقات الشعر والإنشاد والأفلام القصيرة والمشاركين وعدد غفير من الجماهير.
الاحتفالية ابتدأت بلوحة شعرية قدمها المتسابقين المتأهلين، بعدها قدم الشاعر محمد المسلمي رئيس لجنة التحكيم لمسابقة الشعر قصيدتين تغنى الجميع من عذوبة كلماته، تلا ذلك إلقاء قصيدتين أخرتان من تقديم الشاعر طلال الغساني عضو لجنة التحكيم لمسابقة الشعر لتكتمل سمفونية جمال الشعر بهما.
بعد ذلك جاء دور اللوحة الإنشادية والتي قدمها المتسابقين المتأهلين أولًا ثم قدم بعدها رئيس لجنة التحكيم المنشد بدر الحارثي نشيدًا ومن بعده قدم المنشد سعود الحمداني عضو لجنة التحكيم نشيدًا آخر ليختتم عضو لجنة التحكيم المنشد أحمد الراسبي آخر الأناشيد.
ليختتم الحفل بإعلان النتائج في جميع المسابقات وتكريم الفائزين والمنظمين والشركات المساهمة.
وجاءت النتائج كالتالي:
في مسابقة الشعر تم حجب المركز الأول وفاز بالمركز الثاني الشاعر سالم الكعبي وحصل على جائزة أفضل إلقاء الشاعر محمد العلوي وذهبت الجائزة التشجيعية للشاعر الوليد المعمري.
أما في مسابقة الإنشاد فقد حصل على المركز الأول المنشد أزهر الناعبي وحصل على المركز الثاني المنشد زايد الجرادي والمركز الثالث حصل عليه المنشد رشاد البدري في حين ذهبت الجائزة التشجيعية للمنشد علي الربخي.
أما في مسابقة الأفلام القصيرة والتي ترأسها الدكتور عبد الله بن شنون وعضوية كلًا من الكاتب حميد العامري والمخرج سعيد بن عامر فقد جاءت نتائجها كالتالي:
جائزة التصوير فقد حصل عليها المصور وليد الدرمكي عن فيلم القرار وحصل هيثم المعمري على جائزة المونتاج عن فيلم حبال معلقة وحصل عبد السلام الصبحي على جائزة المؤثرات عن فيلم يقظة ضمير في حين حصل الممثل على جائزة أفضل ممثل أول إبراهيم الصبحي عن ذات الفيلم وحصدت الممثلة مريم المعمرية جائزة أفضل ممثلة دور أول عن فيلم القرار وحصل سلطان الصبحي على جائزة أفضل مؤلف عن فيلم يقظة ضمير وحصل فارس البلوشي على جائزة أفضل مخرج عن فيلم القرار وحصد الممثل أمير الصبحي جائزة أفضل ممثل دور ثاني وسارة البلوشية أفضل ممثلة دور ثاني عن فيلم حبال معلقة وحصد هشام المعمري جائزة لجنة التحكيم عن فيلم حبال معلقه وحصد فريق لايف الفنية جائزة أفضل عرض متكامل عن فيلم القرار.


وحول هذا الملتقى يقول المدير للمتلقى يونس المعولي: الحمد لله رب العالمين ها نحن نسدل الستار عن ملتقى الطموح الرمضاني الثالث تحت شعار رؤية وكلمة بعد أن جددنا الملتقى في نوع محتواه ولله الحمد جنينا ثماره بعد 5 أيام متواصلة وبفعاليات مختلفة تنوعت ما بين الترفيه والتعليم والتنافس سواءًا للكبار أو الأطفال.
واختتم المعولي حديثه: كلمة شكر توجه إلى جميع أفراد عائلة الطموح الذين بذلوا الغالي والنفيس لإنجاح هذا الملتقى كما أتوجه بكلمات الشكر الجزيل إلى الشركات والمساهين والداعمين لنا معنويًا وماديًا سائلين المولى التوفيق والنجاح للجميع.


أما رئيس لجنة العلاقات العامة بفرقة الطموح ناجي الحبيشي فيقول: وضعنا خطة قسمت على مدار 4 أشهر عمل فيها الطاقم كخلية النحل الواحدة وكان الاجتماع عقب نهاية كل شهر لوضع التقييم للوقوف على سير الخطة كما خطط له ولله المنة والشكر سار العمل كما خطط له بفضل السواعد الشابة بالفرقة.
وأضاف الحبيشي: الفعاليات والمسابقة للملتقى اختيرت وفق معايير خاصة أرتأينا على الوقوف فيها لما لها من دور في رفع المستوى الثقافي كما أحببنا أن نضع بصمة مغايرة في هذه النسخة بإدخال المسابقات الثلاثة وهي الأفلام القصيرة والشعر والإنشاد ولله الحمد لاقت رواجًا وإقبالًا تبشر بتطويرها للنسخ القادمة.


ويقول الدكتور عبد الله بن شنون عن الملتقى: في البداية لابد من الإشادة بالجهود التي تبذلها فرقة الطموح المسرحية في عامها الثالث للملتقى الرمضاني من أجل الارتقاء بقدرات الشباب وإمكاناتهم من خلال توفير البيئة الملائمة لممارسة هواياتهم المختلفة، ولاشك بأن توجه الفرقة لتنظيم مسابقة للشباب يؤكد هذا النهج السليم بإيجاد البيئة الملائمة لكل مبدع ، كما أن هذه المسابقات تعد بادرة إيجابية ومهمة والتي يمكن من خلالها صقل مهارات شبابنا سواء في مجال الشعر أو الإنشاد أو الأفلام السينمائية القصيرة والتي شرفتني فرقة الطموح برئاسة لجنة الأفلام مع المخرج سعيد عامر والكاتب المؤلف حميد العامري حيث ركزت اللجنة على المواضيع النابعة عن موضوع أو مشكلة أو ظاهرة معينة في المجتمع من حيث الاستمارة المرتبطة بالمسابقة، وتنوعت الأفلام المقدمة وأهم النقاط المرتكزة من حيث جماليات المواقع البصرية وتتابع المشاهد وتفاصيل الحوار والموسيقى والجو المحيط والتحولات المذهلة والمفاجأة بتفاصيل اللحظات المرتبطة بالفيلم، فلهم كل الشكر والتقدير على هذا الجهد الذي يبذل.
وأضاف: أستطيع القول أن المسابقة قد حققت أهدافها التي رسمت لها من خلال السعي إلى اكتشاف المواهب والمهارات التي تمكِّن الشباب من العطاء والإبداع، واستغلال قدراتهم وإمكاناتهم، هذا إلى جانب خلق بيئة فاعلة تؤدي إلى المعرفة والثقافه الفكرية.
وقد زخرت الأفلام التي قدمت للمسابقة بالعديد من الطاقات الشابة في مجال التأليف والتمثيل وحركة الكاميرا وتوافق الموسيقى والمشاهد، كما لاحظنا اختلاف الأفلام المقدمة وقدرة المخرجين على التنويع.
واختتم رئيس لجنة التحكيم قوله: في الختام كل الشكر والتقدير لرئيس فرقة الطموح يونس المعولي ولمن أسهم في تنظيم هذه المسابقة، آملًا أن تستمر هذه المسابقة سنويًا وأن لا تتوقف عند هذا الحد.


وتحدث المخرج فارس البلوشي بقوله: أنا سعيد جدًا بالمشاركة في ملتقى الطموح الرمضاني الثالث وأشكر فرقة الطموح المسرحية على هذا الملتقى.
هذا الفوز يعني لي الكثير وفخور جدًا بالجائزة فهي إضافة في رصيدي الفني ومن جهة أخرى فقد كسبت جائزة أخرى ألا وهي معرفة طاقم فرقة الطموح المسرحية والقائمين على نجاح هذا الملتقى والفنانيين والمنشدين والشعراء سواءًا من لجان التحيكم أو إخواني المتسابقين في كل المسابقات فهذا بحد ذاته يعتبر جائزة جميلةوتبقى في الذاكرة.
شكرًا لفرقة الطموح المسرحية مع تمنياتي بالنجاح والتوفيق لهذه الفرقة في المحافل القادمة.

  [مرات المشاهدة (18)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

فريق بذرة الخير التطوعي ينظم رحلة للعمرة للأيتام

فريق بذرة الخير التطوعي ينظم رحلة للعمرة للأيتام بركاء – حمود العامري نظم فريق بذرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.