الرئيسية / حياتنا / لحظات الانتظار……ماذا تفعل؟

لحظات الانتظار……ماذا تفعل؟

لحظات الانتظار……ماذا تفعل؟

متابعة : أميرة بنت حمد الزهيبية

هي لحظات لا يشعر بها إلا من ينتظر ،تمر عليه كالسنين ،قد يكون طالبا و ينتظر درجة النجاح أو التفوق ،أو يكون باحثا عن عمل و ينتظر القبول ،أو يكون أبا و ينتظر مولود ،أو ايا كان ظرف الانتظار ،فقد وصفت بأنها من اصعب الاوقات ،وكثيرا ما تمر علينا في حياتنا.
لا يشعر بها من حولك ،و يعيشون حياتهم و يستمتعون ،و انت يا من ينتظر قد تكون وسطهم و لكنك لا تشعر بهم ،و كلما فكرت كثيرا ازددت توترا ،و زاد القلق في نفسك.
لكن مهلا’ انت وحدك من يستطيع أن يخفف على نفسه ،و يجعل لحظات الانتظار تمر عليه بسهولة و يسر و دون عناء أو ملل ،قد تتساءل في نفسك كيف يكون ذلك ؟و اليك عزيزي القارئ بعض الحلول :
• في المستشفى:
اذا كنت في المستشفى تنتظر الدخول للطبيب للحظات أو ساعات ،فهناك عدة امور تفعلها :املأ وقتك بالذكر و الاستغفار ،أو القراءة :اقرأ بعض المطويات التي تجدها بكثرة في المراكز الصحية و هي مجهزه لك حتى تقرأها و تستفيد منها ،أو اقرأ من جوالك أو احمل معك كتيب صغير واقرأ منه.
• في المطار:
اذا كنت مسافرا لبلد اجنبي و تنتظر الاقلاع فاشغل وقتك بالتعرف على الامكان التي سوف تزورها ،ثقف نفسك وافتح القاموس وابدأ بحفظ بعض الكلمات التي ستحتاجها كثيرا في سفرك،التقط بعض الصور التذكارية من المطار ،واشتري بعض الهدايا التذكارية ،و ما المانع في التعرف على بعض الاشخاص ،اذا كنت ستذهب لبلد عربي كأن تذهب للعمرة فاشغل وقتك بقراءة و حفظ بعض الادعية.
• تنتظر نتيجة أو رد:
اذا كنت تنتظر ردا أو نتيجة لا تدري كم تطول لأيام أو أسابيع فحاول ان تتناسى الأمر قليلا،وحاول أن لا تشغل كل وقتك بالتفكير بالأمر ،بل اشغل وقتك بالعديد من الأمور التي قد تنسيك ،فمثلا مارس الرياضة أو اخرج و زر قريبا أو مريضا ،التأمل في الطبيعة يساعدك كثير على النسيان ،حاول ان لا تجلس منفردا بنفسك ؛لأن التفكير الكثير قد يزيد الأمر و الانتظار أكثر.
• اوقات انتظار مباركة:
هناك بعض اوقات الانتظار تكون مباركة ،حاول أن تملأها بالدعاء حيث يكون فيها الدعاء مستجابا و منها:ما بين الاذان و الاقامة ،قبل الافطار للصائم ،و بإمكانك القراءة أكثر في ذلك.

المراجع : google.com

  [مرات المشاهدة (172)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

أُجَاج : منتج مبتكر للشركة الطلابية نقاء لتقليل ملوحة التربة الزراعية

أُجَاج : منتج مبتكر للشركة الطلابية نقاء لتقليل ملوحة التربة الزراعية كتبته : هاجر بنت …

2 تعليقان

  1. رووعة ، راق لي المقال

  2. سبحان الله في وقت الإنتظار تمر الدقائق كأنها ساعات و الأيام كأنها شهور، مقال مفيد جداً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.