الرئيسية / المحليات / لدى زيارتهم لمجلس الدولة شباب معسكر “الأندية الرياضية يتعرفون على دوره واختصاصاته

لدى زيارتهم لمجلس الدولة شباب معسكر “الأندية الرياضية يتعرفون على دوره واختصاصاته

IMG-20160719-WA0043
مسقط – الحدث الإلكترونية
زار مجموعة من الشباب المشاركين في معسكر الأندية الرياضية بالسلطنة الذي تنفذه وزارة الشؤون الرياضية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2016 مجلس الدولة، وكان في استقبال شباب الأندية الرياضية عدد من مسؤولي وموظفي الأمانة العامة بالمجلس.
وتعرف الشباب خلال الزيارة على أجهزة المجلس الرئيسية، تخللها محاضرة حول اختصاصات المجلس ودوره ومهامه وأجهزته الرئيسية.
واستهل برنامج الزيارة بمحاضرة قدمها عبد الله بن صالح البريكي الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام والعلاقات العامة تناول فيها مراحل تطور المسيرة الشورية في السلطنة والتي بنيت على أسس الممارسة الديمقراطية السليمة والفاعلة بين القيادة والشعب على امتداد سنوات النهضة.
واستعرض الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات العامة خلال المحاضرة دور مجلس عمان بغرفتيه الدولة والشورى بشكل عام ودور مجلس الدولة بشكل خاص فيما يتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية، واختصاصاته في المساهمة في الخطط التنموية وفي ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العــماني والمحافظة على منجزاته وتـأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الاساسي للدولة.
وتطرق البريكي خلال المحاضرة إلى نشاطات المجلس ، وإنجازاته خلال الفترات السابقة من عمر المجلس ، بالإضافة إلى تقديم تعريف بالهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية .

IMG-20160719-WA0042
فيما قدم سلطان بن جمعة الفارسي رئيس قسم اعداد التقارير واوراق العمل بدائرة شؤون اللجنة القانونية عرضا مرئيا تناول خلاله نظام المجلس ونشأته وتطوره، والمواد التي تضمنت أحكاماً خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي والتي تحدد عدد أعضائه، وآلية تعيينهم، والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية مجلس الشورى والوظيفة العامة إلى جانب المواد التي حددت صلاحيات المجلس التشريعية والرقابية.
وفي الختام تم الرد على مجموعة الاستفسارات التي طرحها الشباب، وجالوا بين مرافق المجلس وأجهزته المختلفة.
جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الرياضية تنفذ خلال الفترة من 16-23 من يوليو الجاري معسكر شباب الأندية الرياضية بمشاركة ما يقارب (100) مشارك من الفئة العمرية (18-25) سنة، ويتضمن المعسكر فعاليات ثقافية واجتماعية متنوعة.

  [مرات المشاهدة (0)]

عن مروة التوبي

شاهد أيضاً

تدشين نافذة أدبية “الكاتب الصغير” بالتعاون بين مجلة مرشد وفريق رسالتي في الحياة

تدشين نافذة أدبية “الكاتب الصغير” بالتعاون بين مجلة مرشد وفريق رسالتي في الحياة رقية الكلبانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.