الرئيسية / المحليات / انطلاق الورشة التحضيرية لل#مهرجان_العلمي_الـ16 بجامعة السلطان قابوس

انطلاق الورشة التحضيرية لل#مهرجان_العلمي_الـ16 بجامعة السلطان قابوس

انطلاق الورشة التحضيرية لل#مهرجان_العلمي_الـ16 بجامعة السلطان قابوس

 

 

 

الحدث الإلكترونية – مسقط

بدأت صباح يوم الأحد 14 يناير بجامعة السلطان قابوس فعاليات الورشة التحضيرية للمهرجان العلمي السادس عشر تحت مسمى “خطوة 4” و التي ستقام في الفترة من الرابع عشر وحتى الثامن عشر من يناير، مدللة على انطلاق التحضيرات للحدث الأبرز في الساحة العلمية على مستوى السلطنة بشكل عام وجامعة السلطان قابوس بشكل خاص حيث يعتبر المهرجان العلمي أحد أبرز فعاليات الجامعة والتي تقيمه جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم.
وقد تم فتح باب التسجيل للانضمام والمشاركة في المهرجان العلمي السادس عشر في نهاية الفصل الدراسي المنصرم ليكون بوابة ولوج الطلبة للانخراط في جو الأنشطة الطلابية من خلال مشاركتهم في لجان المهرجان العلمي المختلفة.
تضم الورشة سلسلة من الاجتماعات الفعلية التي يقيمها بعض المؤثرين والتي تهدف لبدء العمل ووضع حجر الأساس للانطلاق بالمهرجان نحو آفاق أرحب بما يتناسب مع التغيرات والتطورات العلمية في جميع الجوانب، كما يتخلل هذه الاجتماعات مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى رفع مستوى الحس المعرفي والإبداعي لدى المشاركين، وبعض الفقرات الترفيهية لإضافة جوانب المتعة والتسلية للورشة.
ومنذ البدء كانت جماعة العلوم بجامعة السلطان قابوس تبحث عن الجديد والمتفرد فيما تضيفه إلى المجتمع الجامعي بصورة خاصة وللمجتمع العام بصورة عامة ومن هنا كان توالي المهرجانات العلمية حدثًا سنويًا منتظرًا ينتظر منه الجميع محتوى علمي ومعرفي وثقافي يتخذ مسارات إفادة مختلفة على الصعيد المتخصص والصعيد العام.

 

ويأتي المهرجان العلمي هذا العام في نسخته السادسة عشر بحلة جديدة ورؤى مختلفة تميزه عن المهرجانات السابقة حيث يهدف إلى تعزيز مفهومي الشراكة المعرفية وتبادل الخبرات بين طلبة كلية العلومِ و الكليات الأخرى ليخرجوا بنتائج ومشاريع مستدامة، كذلك رفع مستوى الوعي بمبدأ التكامل العلمي بين تخصصات العلوم ومجالات الحياة المختلفة. كما يهدف المهرجان إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب للإبداع والاستكشاف وخلق مشاريع ذو قيمة اقتصادية وكفاءة عالية وتكلفة أقل.

  [مرات المشاهدة (36)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

بمشاركة مونودراما “لحيالة” لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون يكشف عن فعاليات دورته الثانية

بمشاركة مونودراما “لحيالة” لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون يكشف عن فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.