أخبار عاجلة
الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / #عُمان تقرأ… عام من العطاء

#عُمان تقرأ… عام من العطاء

#عُمان تقرأ… عام من العطاء

 

 

كتبه: روان الكلبانية

القراءة سر من أسرار تقدم الأمم والشعوب، فالقراءة تؤثر بشكل إيجابي في التكوين الشخصي والمعرفي لدى الفرد، وتنمي قدراته الإبداعية ومهاراته في التفاعل مع محيطه والعالم أجمع.
ومن هنا فإن فريق عُمان تقرأ يدرك أهمية أن يكون أفراد المجتمع قّراء.
لذلك يسعى جاهدًا لنشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع، عُمان تقرأ فريق تطوعي عُماني، ومُبادرة شبابية أهدافها سامية ورؤيتها إبداعية وخلاقة وتطلُعاتها عالية، تأسس الفريق قبل عام بهدف ترسيخ ثقافة القراءة وحياكة مستقبل جيل واعي، والمساهمة في تأصيل عادة القراءة نبيلة.
من هذا المُنطلق وسعياً لنيل المعالي، انطلقت هذه المُبادرة لتشجيع الناس عامة على القرآءة، وجعل القراءة عنصر أساسي في حياتنا، وغرس أهمية القراءة في أنفس الأطفال لينهضوا للغد بفكرِ مُنير، ونشرها بين الشباب كافة لأنه وكما يعلم الجميع بأن الشباب هم المُحرك الأساسي والأكثر فعاليّة في رُقي الأمم” مارية العلوية رئيسة الفريق.

 

وعليه فإن الفريق يسعى لتحقيق أهدافه من خلال العمل اليومي الدؤوب على برامج التواصل الإجتماعي نظرًا لكونها وسيلة فعالة وجزء لا يتجزأ من يوم الجيل المعاصر بالإضافة كونها أسرع الطرق للوصول لأكبر شريحة من مختلف فئات المجتمع، يعرض الفريق في حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من فقرات ومسابقات القراءة. كما أنه يستضيف على حسابه في السناب شات المهتمين بالقراءة والكتابة لطرح مواضيع شيقة تُهم القرّاء.
ولا يقتصر دور الفريق في العالم الافتراضي فحسب بل يمتد تأثيره للعالم الواقعي. فقد شارك الفريق في العديد من الفعاليات القرائية التي تُقام في مختلف جامعات وكليات السلطنة ومنها المشاركة في يوم القراءة الجامعي، الذي أقيم في جامعة السلطان قابوس، وقد كانت للفريق مشاركة في ملتقى المبادرات القرائية الشبابية بالنادي الثقافي، بالإضافة للعديد من الفعاليات والمشاركات في المدارس والمستشفيات.
ويسعى الفريق لتقديم الأفضل وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة مستقبلًا.

  [مرات المشاهدة (76)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

مدرسه دار الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم تنظم معسكراً لتنظيف منطقة الحصينينة بولاية #صور

مدرسه دار الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم تنظم معسكراً لتنظيف منطقة الحصينينة بولاية #صور     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.