أخبار عاجلة
الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / فريق عطاؤك بصمتك التطوعي مسيرة عطاء بجامعة #الشرقية

فريق عطاؤك بصمتك التطوعي مسيرة عطاء بجامعة #الشرقية

فريق عطاؤك بصمتك التطوعي مسيرة عطاء بجامعة #الشرقية

 

 

كتب : مزنـــة بنت راشد القرينية

دائماً هناك فرصة للعطاء، للتحسين والمساهمة في عمل الخير. فلا قيمة لعطائك إن لم يكن جزءًا من ذاتك، فمثلما يعود النهر إلى البحر هكذا يعود عطاء الإنسان إليه قال تعالى :”ومن تطوع خيرًا فهو خيرًا له “.البقرة 158 وروي عن عمر رضي الله عنه مرفوعاً “أفضل الأعمال إدخال السرور على المؤمن كسوت عورته أو أشبعت جوعته أو قضيت له حاجة “رواه الطبراني في الأوسط.

إيماناً بأهمية العمل التطوعي وأثره الطيب على أفراد المجتمع جاءت فكرة تأسيس فريق عطاؤك بصمتك التطوعي وهي رسالة لنشر ودعم وتعزيز العمل التطوعي في المجتمع إيماناً بأنه لا حدود للعطاء الإنساني، حيث يعتبر فريق عطاؤك بصمتك منظومة للعمل التطوعي الانساني والتي تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وإستغلال طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم وتأمين مساعدات إنسانية بشتى أنواعها لمختلف الفئات في المجتمع.

وقد تم تأسيس الفريق عام 2013 بموافقة رسمية من جامعة الشرقية بولاية إبراء، ويعتبر أول فريق تطوعي بالجامعة حيث إندرجت تحت مظلتة بقية الفرق التطوعية.
تأتي رؤيةالفريق في بث روح العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتحقيق إنجازات تخدم الوطن والمواطن ونشر هوية تطوعية حقيقية وتطوير الذات. فقد قام الفريق ومازال يقوم بالعديد من الحملات والفعاليات والأعمال التي تخدم المواطنين والوافدين من أبناء المحافظة والسلطنة بشكل عام ومن ضمن هذه الفعاليات فقد قام الفريق بحملة سقيا محمدية وأيضًا فعالية ضحكاتهم حياة ومعرض بعطائنا نرتقي وأمسية في رمضان بعنوان عطاؤنا غير ومبادرة بفرحتهم يحلى عيدنا وأيضًا ورشة عطاؤك الفنية ومسابقة تحدي الخير لمدارس إبراء والقابل …وغيرها من الفعاليات.

كما حقق الفريق العديد من الإنجازات أهمها حصل على لقب ملك العطاء في مسابقة ملوك العطاء سنة 2013/2014 وأيضًا حصل على أفضل جماعة طلابية بالجامعة سنة 2014/2015 كما حصلت رئيسة الجماعة على لقب أفضل قائدة بالفريق سنة 2016/2017.

وأخيرًا لا تنسى أن تضع بصمتك على جبين هذا الكوكب والأجمل أن تكون نجمة لا تموت في سماء العطاء والخير فقد قال الله تعالى “يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون ” الحج 77
ففي كل عام يتجدد الأعضاء بالفريق وبالتالي يزداد الوعي بأهمية العمل التطوعي في المجتمع فأسمى الأعمال الانسانية تلك التي لا تنتظر مقابلًا لها بل تنبع من القلب.

  [مرات المشاهدة (79)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

مدرسه دار الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم تنظم معسكراً لتنظيف منطقة الحصينينة بولاية #صور

مدرسه دار الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم تنظم معسكراً لتنظيف منطقة الحصينينة بولاية #صور     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.