أخبار عاجلة
الرئيسية / المحليات / مسرح شباب عمان تعرض مسرحية ” حارة النخيل ” احتفاءً باليوم العالمي للمسنين

مسرح شباب عمان تعرض مسرحية ” حارة النخيل ” احتفاءً باليوم العالمي للمسنين

مسرح شباب عمان تعرض مسرحية ” حارة النخيل ” احتفاءً باليوم العالمي للمسنين

 

 

كتب/ جمعة الشكيلي

قدمت فرقة مسرح شباب عمان عرضها المسرحي ” حارة النخيل ” على مسرح قلعة الرستاق وذلك تزامنًا مع احتفال فريق أصدقاء المسنين الباطنة جنوب مع اليوم العالمي للمسنين والذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام.
المسرحية من تأليف عوض الشرياني وإخراج محمد الصخبوري في الإشراف العام يونس المعمري وتمثيل كلًا من الفنان ثاني السعدي، عبد الوهاب السلماني، مرشد اليعربي، عرفة العنبوري، زايد الهاشمي، جمال المعولي، منيرة الصلطية ومريم المقيمية.
المسرحية ناقشت عدة محاور ارتكزت في لبها عن بر الوالدين وكيفية تعامل الأبناء عند كبرهم ناهيك عن ما ينتج من زواج الأب في كبره من إمرأة أجنبية وصغيرة السن.
وتدور أحداث المسرحية عن ابن عاق لأبيه ويحاول بشتى الطرق بيع أملاك أبيه بأي طريقة كانت ورفضه من زواج أبيه من إمرأة تحول بينه وبين ما يخطط له لتنتهي أحداثها بأن الأب المسن رغم ما حدث ظل متمسكًا بابنه ويذود عن الدفاع عنه حينما يأتي التاجر الخليجي غاضبًا من نقض الابن العهد.

 


وفي السياق ذاته يقول عوض الشرياني مؤلف النص: أشعر بسعادة غامرة وأنا أخط أولى نصوصي المسرحية كلماتي شكري أخصها لفرقتي الغالية الذين يساندون مراحل تطورنا في كل وقت.
وأضاف الشرياني: حينما أوكلت مهما كتابة النص إلي لم أنتظر كثيرًا حتى رسمت المنحنى، لم أذهب بعيدًا صلت وجلت في عالمنا فرأيت وكتبت واقعًا للأسف بتنا نمقته.
واختتم الشرياني حديثه: الحمد لله الذي جعل رسالتنا المسرحية تصل بكل سلاسة إلى جميع من حضر سائلًا ربي أن نكون وفقنا في جعلها هادفة وتعليمية.

 


أما يونس المعمري المشرف العام للمسرحية فيقول: حارة النخيل مسرحية رائعة اكتشفنا خلالها طاقة شبابية متميزة وكيف لا ونحن نرى وجوه واعدة تخط إبداعها نحو التميز وما يميزهم تحديهم لكل الظروف والنظر للغد بوجه مشرق.
وأضاف المعمري: أبناء الفرقة يرسلون رسالة واضحة مفادها أنهم لرسالة المسرحية الصادقة ماضون وأنهم لن يدخروا جهدًا في مشاركتها للجميع.
واختتم المعمري حديثه: جميل أن نشارك في هذه المحافل الاجتماعية فهي تضع هدفًا تعليميًا للوجوه الشابة لأخذ فرصتها وتطويرها وجعلها مستعدة نحو الرسالة الأصعب ومن جهة أخرى فنحن نقدم سلة من الرسائل المشكلة الهادفة نحو المجتمع وترسيخها للأفضل.

  [مرات المشاهدة (2)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

مدرسة الصوادر للتعليم الأساسي بينقل تقيم يوم رياضي لطلابها

مدرسة الصوادر للتعليم الأساسي بينقل تقيم يوم رياضي لطلابها     كتب : منذر بن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.