أخبار عاجلة
الرئيسية / المحليات / الدكتورة رحمة المحروقية تدشن مسابقة الإحصاء (احتساب ) التابعة لمجموعة الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم

الدكتورة رحمة المحروقية تدشن مسابقة الإحصاء (احتساب ) التابعة لمجموعة الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم

الدكتورة رحمة المحروقية تدشن مسابقة الإحصاء (احتساب ) التابعة لمجموعة الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم

 

كتبه: عثمان الرواحي
تحت رعاية الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي دشنت مجموعة الرياضيات و الإحصاء بكلية العلوم في جامعة السلطان قابوس مسابقة إحصائية تحت مسمى (احتساب) انطلاقًا من الإحصاء نافذة العلم للمجتمع .

 

‏مسابقة احتساب هي الأولى من نوعها على مستوى السلطنة حيث تستهدف طلاب مؤسسات التعليم العالي ذوي الخبرة بعلم الإحصاء في مختلف التخصصات والمناطق وذلك لإبراز الدور الفاعل لعلم الإحصاء في وصف ودراسة وتحليل بيانات مختلف العلوم التطبيقية والظواهر الإجتماعية والإنسانية والسياسية وتسهيل إيجاد الحلول المناسبة لها .
‏يذكر أن المشاركة في المسابقة ستكون بنظام المجموعات حيث تهدف المسابقة لإكساب المشتركين الثقافة الإحصائية وروح العمل الجماعي والخروج في حملات توعوية كنتيجة للدراسات التي قاموا بها والمساهمة في إنشاء جيل إحصائي يساعد في بناء المجتمع .
‏وللمشاركة والتسجيل في المسابقة ومزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنكم زيارة حسابات المجموعة في مواقع التواصل الاجتماعي(domasgroup ).

  [مرات المشاهدة (112)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

مدرسة الصوادر للتعليم الأساسي بينقل تقيم يوم رياضي لطلابها

مدرسة الصوادر للتعليم الأساسي بينقل تقيم يوم رياضي لطلابها     كتب : منذر بن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.