الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / زيارة فريق نبع الأصالة العمانية للمتحف الوطني

زيارة فريق نبع الأصالة العمانية للمتحف الوطني

زيارة فريق نبع الأصالة العمانية للمتحف الوطني


الخابورة – الحدث العمانية
قام فريق نبع الأصالة العمانية وبحضور الرئيس الفخري للفريق جناب السيدة بسمة آل سعيد الموقرة بزيارة إلى المتحف الوطني العماني وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 22 من أغسطس لعام 2017م . جاءت هذه الزيارة لتعرف على أقسام المتحف وما يحتويه من موروثات حضارية توارثتها أرض سلطنتنا الحبيبة عبر آلاف السنين .
حيث قامت السيدة بسمه آل سعيد والأستاذ جاسم الزدجالي وعدد من أعضاء الفريق بالتجول في أقسام المتحف حيث قامت المرشدة المتحفية أحلام الحوسنية بتزويد الحضور بالمعلومات المتعلقة بالتاريخ العماني وحضارته العريقة عبر آلاف السنين.
الجدير بالذكر أن المتحف الوطني العماني افتتح في ديسمبر 2015 م حيث يضم العديد من الأقسام منها القاعة الرئيسة التي تعرض أنواع الأساور والقلائد والخواتم والأدوات النحاسية وبعض جوانب الحياة التقليدية العمانية التي تعد واجهة تراثية وثقافية وحضارية لتعيش لحضات ترجع بها آلاف السنين .
وفي ختام الزيارة قالت السيدة بسمة آل سعيد في تصريح لها : أن المتحف يعتبر كبسولة من الزمن يعيش بها الزائر العديد من الحقب التاريخية ، كما شجعت السيدة بسمة آل سعيد المواطنين بضرورة زيارة المتحف الوطني العماني لما يضمة من كنوز تاريخية توارثتها أرض هذا الوطن من آلاف السنين. كما قام رئيس الفريق بتقديم هدية تذكارية لجناب السيدة بسمة آل سعيد لمشاركة الفريق في هذه الزيارة.
الجدير بالذكر أن فريق نبع الأصالة العماني، هو فريق يضم نخبة من الشباب العمانيون الذين يسعون إلى حفظ استمرارية الموروث العماني، الذي ناشد إليه جلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه- منذ تسلمه مقاليد الحكم في البلاد، وذلك انطلاقاً من مبدأ ” من ليس له ماضِ ليس له حاضر”.
حيث قال جلالته في احدى الخطابات:” أن المحافظة الحقيقية على التراث لن تتم ولن تكتمل إلا بإعطاء كل مفردات هذا المفهوم حقها من العناية والرعاية”، لذلك تم تخصيص عام للاحتفال بالتراث والقصد من ذلك صب الاهتمام والتركيز عليه.


وتتكاتف الجهود بين الرئيسة الفخرية للفريق، جناب السيدة/ بسمة آل سعيد، ورئيس الفريق/ جاسم الزدجالي، وباقي أعضاء الفريق من أجل تحقيق ذلك المسعى من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي يتبنونها.
كما جاء هدف الفريق من اهتمام جلالة السلطان قابوس بالموروث العماني، وسعيه الدائم لبقاء تاريخ العمانيين الزاهر بالعديد من الإنجازات الممتدة من بلاد الفرس حتى القارة الأفريقية، وحرصه الشديد على ربط الحاضر والمستقبل بالماضي، كان لابد أن ينعكس هذا الأمر على أبناء هذا البلد واتباع السلطان بكل ما يهتم به ويأمر، فقد تم تأسيس فريق نبع الأصالة العمانية من أجل تعريف الأجيال الجديدة والقادمة بما تزخر به السلطنة من عادات وتقاليد وفنون شعبية، كما يهدف الفريق أيضًا إلى نقل الصورة العمانية بكل ما تحمله من عراقة وأصالة إلى ربوع العالم.

  [مرات المشاهدة (29)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

شباب عمان المسرحية تشارك ” بالصبارة ” في حفل تكريم مجيدي حفظة القرآن بيقاء

شباب عمان المسرحية تشارك ” بالصبارة ” في حفل تكريم مجيدي حفظة القرآن بيقاء   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.