الرئيسية / العالم / فلسطين: مظاهرة في رام الله إثر اعتقال ستة صحافيين

فلسطين: مظاهرة في رام الله إثر اعتقال ستة صحافيين

فلسطين: مظاهرة في رام الله إثر اعتقال ستة صحافيين

المصدر – فرانس 24

اعتقلت أجهزة الأمن ستة صحافيين استنادا إلى قانون الجرائم الإلكترونية الذي بدأت السلطات الفلسطينية بتطبيقه مطلع آب/أغسطس. ما أدى إلى موجة من التظاهرات في رام الله تنديدا بالاعتقال.

واعتقلت أجهزة الأمن في الضفة الغربية قبل أيام ستة صحافيين، بينهم اثنين يعملان لدى قناة “القدس” الفضائية وصحافي يعمل لصالح قناة “الأقصى” التابعة لحركة حماس. كما تعتقل حماس في غزة أحد الصحافيين من تلفزيون “فلسطين”. ونقل عن مصدر أمني فلسطيني أن الصحافيين اعتقلوا بتهمة “تهريب معلومات حساسة لجهات معادية”.

وقال علاء الريماوي، مدير قناة “القدس” الفضائية الذي شارك في المظاهرة، للصحافيين” من أقر قانون الجرائم الإلكترونية، يريد أن يصل إلى غسل الجسم الصحافي، ونحن الآن نواجه داخليا من قبل السلطة”.

واستندت النيابة العامة في اعتقال الصحافيين إلى قانون الجرائم الإلكترونية الذي يلاحق من ينشئ موقعا إلكترونيا “يروج لأخبار تهدد السلم الأهلي”، حسب لائحة الاتهام التي حصلت وكالة الأنباء الفرنسية على نسخة منها.

وذكر مركز “مدى”، المهتم بمتابعة أوضاع الصحافيين، إن 26 صحافيا اعتقلوا في قطاع غزة والضفة الغربية في النصف الأول من العام 2017. واحتجاجا على الاعتقالات، طلبت نقابة الصحافيين من المؤسسات الإعلامية مقاطعة أخبار الأجهزة الأمنية والنيابة العامة.

  [مرات المشاهدة (3)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

محققة دولية تقول إن هناك أدلة كافية لإدانة الأسد في جرائم حرب

محققة دولية تقول إن هناك أدلة كافية لإدانة الأسد في جرائم حرب المصدر – رويترز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.