الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / ليومين متتالين نادي #الرستاق ينظم ورشة لإعداد الممثل

ليومين متتالين نادي #الرستاق ينظم ورشة لإعداد الممثل

ليومين متتالين نادي #الرستاق ينظم ورشة لإعداد الممثل

كتب/ جمعة الشكيلي

نظم نادي الرستاق الرياضي الثقافي ورشة لإعداد الممثل في الفترة من 11 أغسطس وحتى 12 من ذات الشهر على مسرح النادي والتي قدمها الفنان خميس الرواحي.
وتأتي هذه الورشة ضمن برامج شبابي لعام 2017م لصقل وتنمية قدرات الوجوه الشابة الواعدة.
وارتكزت الورشة على محاور عدة أهمها الأداء المسرحي، تمارين الصوت والتعبير الحركي.
كما شهدت الورشة إقبال من قبل الممثلين المنتسبين للفرق المسرحية والأهلية بالولاية.


وعن هذه الورشة يقول رئيس اللجنة الشبابية بالنادي مختار السالمي: تأتي ورشة إعداد الممثل ضمن برامج شبابي لعام 2017م والتي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية لتفعيل الأندية الرياضية والمجمعات الشبابية.
حيث تعد هذه الورشة حلقة ضمن سلسلة برامج أعدها النادي.
وأضاف السالمي: الهدف من هذه الورشة هو الارتقاء بالحراك المسرحي والتجمعات الشبابية في الفرق الأهلية الرياضية حيث أنها تمارس أنشطة ثقافية ورياضية، كذلك إعداد وتأهيل الفئة الشابة في الأداء المسرحي وصقلهم ورفع مستويات الثقافة المسرحية لديهم.
من جهة أخرى استغلال أوقات فراغهم واستثمارها بما يعود عليهم بالنفع.
وأردف متابعًا: الورشة حققت أسمى الأهداف لبناء قاعدة مسرحية مفادها الفرق الأهلية.
ونحن كنا سعداء بتفاعل عدد مميز مع هذه الورشة واستجابة للرسالة المسرحية.
واختتم مختار السالمي حديثه بقوله: كلمات الشكر تعجز عن الوصف للفنان خميس الرواحي لتكبده عناء المسافة وتشريفه لنا وتقديمه الورشة سائلين المولى التوفيق للجميع.


أما مقدم الورشة الفنان خميس الرواحي فيقول: الورشة حملت عدت محاور في طياتها بدءًا من تمارين الإحماء وانتهاءًا باستغلال فضاءات المسرح والحراك الجسدي وتماوج الصوت.
وأضاف الرواحي: ولاية الرستاق تزخر بطاقات شبابية هائلة وما لحظته خلال تقديمي للورشة أن هؤلاء الواعدون لهم مستقبل مشرق في عالم الخشبة.
واختتم الرواحي بقوله: كلمة شكر أوجهها إلى وزارة الشؤون الرياضية لجهودها في تطوير برامج لتطوير الشباب سواءًا الرياضية أو الثقافية.


وصرح الممثل عرفة العنبوري أحد المشاركين بقوله: سعادتي لا توصف بأن تضاف إلى رصيدي معلومات إضافية وتمارين ستضاعف من قدراتي التمثيلية ومن هنا أحببت توجيه كلمة شكر للفنان خميس الرواحي لجملة التمارين والمعلومات التي أفادنا بها، كما أتوجه بالشكر لإدارة النادي على جهودهم للرقي بالشباب نحو مصافي التميز.


جدير بالذكر أنه تم تقديم الهدية التذكارية لمقدم الورشة الفنان خميس الرواحي وتكريم المشاركين بعد الختام حيث كرموا من قبل نائب رئيس مجلس إدارة النادي خالد البسامي ورئيس اللجنة الشبابية بالنادي مختار السالمي ومقدم الورشة الفنان خميس الرواحي.

 

  [مرات المشاهدة (12)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

فريق بصمة شبابية يقيم فعالية تحت شعار “نحو جيل يعزز عطاؤك يا مولاي”

فريق بصمة شبابية يقيم فعالية تحت شعار “نحو جيل يعزز عطاؤك يا مولاي” كتبه: عبير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.