الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / ريم الكلبانية والطموح مع موهبة الرسم حاورها : راشد الحوسني

ريم الكلبانية والطموح مع موهبة الرسم حاورها : راشد الحوسني

ريم الكلبانية والطموح مع موهبة الرسم حاورها : راشد الحوسني

موهبة الرسم هي موهبة يمكن تصنيفها بالموهبة الفطرية فهي تولد مع الإنسان، هكذا وصفت طالبة تخصص الهندسه الكهربائية في الكليه التقنية بعبري والرسامة صاحبة الموهبة المتميزة ريم الكلباني موهبة الرسم، قابلتها الحدث والتقت بها لي حوار قصير شيق خصتنا به، نترككم مع الحوار.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

* كيف كانت بدايتك مع الرسم؟
– في البداية شاكرة دعمكم لموهبتي ..
بدأت أمارس الرسم عندما كنت بالصف الثامن الأساسي، كنت أرسم كل ما أجده أمامي من طبيعة أو أشخاص، لم تكن بداياتي في الرسم في منتهى الدقة لكن كان مستوى الرسم جيد آنذاك وتطور مع الوقت، وعلى أي حال أجد أن موهبة الرسم هي موهبة يمكن تصنيفها بالموهبة الفطرية فهي تولد مع الإنسان وكل ما على الموهوب تنميتها لتنمو معه مع مرور الوقت.

* ماهي الصعوبات التي صادفتك بالبداية وكيف تطورت؟
– واجهت عدة صعوبات في البداية ولكن مع مرور الأيام استطعت أن أتجاوزها، منها: أني لم اجد الدعم الكافي بإستثناء والديّ وايضا لم تكن هناك مسابقات او تشجيع من المدرسة، لذا كانت موهبة صامتة.

* ماهو طموحك مع موهبة الرسم؟
– تطورت موهبتي في الرسم كثيرا عن السابق ، واستخدمت ادوات ومواد أخرى في الرسم، في الوقت الحالي أتدرب على الرسم ثلاثي الابعاد وايضاً ارسم لوحات بأحجام مختلفة ، اطمح لأن اكون رسامة اكثر احترافاً وأن أصل للعالمية.

* كيف تفكرين في إستغلال هذه الموهبة مستقبلا؟
– بعد انهاء دراستي افكر بأن اقوم بإنشاء معرض خاص بالرسم وأعرض فيه أعمالي وبأسعار رمزية . وسأقوم بتنفيذ طلبات الناس.


* بما تختمين اللقاء وبماذا تنصحنين هواة موهبة الرسم؟
في النهاية ، الرسم هو فن مرئي يمكن من خلاله ترجمة المشاعر والاحاسيس ، لذا الرسامين هم اكثر الاشخاص الذين بإستطاعتهم التعبير عن ما بداخلهم .. الرسم فن يخرجه الفنان على لوحته لذا كلمة اوجهها للرسامين ان يقوموا بإطلاق الفن بشتى انواعه ( كالرصاص ، الالوان وغيرها ) ويجب ان يتمتع الرسام بروح لا تأبى الاستسلام وان يقوم بصقل هذه الموهبة وتطويرها الى اقصى حد ممكن .

  [مرات المشاهدة (64)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

شباب عمان المسرحية تشارك ” بالصبارة ” في حفل تكريم مجيدي حفظة القرآن بيقاء

شباب عمان المسرحية تشارك ” بالصبارة ” في حفل تكريم مجيدي حفظة القرآن بيقاء   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.